مقر أكبر شركات العالم ، شركة " أبل "


 




هل تمنيت يوماً أن تدخل أكبر شركات العالم " شركة أبل " تلك الشركة التي احدثت ضجة مؤخراً في عالم التكنولوجيا و الحاسوبات و تليفونات المحمول .
هنا فقط سوف ترى معنا التفاصيل الداخلية لشركة أبل  فلقد تم التقاط عدة صور للشركة من الداخل في مقرها الذي يقع بمدينة " كبيرتينوا" في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية .








إذا قمت بالبحث عن شركة أبل في جوجل أو على النت عامة لان تري إلا الصور الخارجية للشركة ، ولن تجد أي صور تفصيلية من داخل الشركة ، ولكن إليك بعض هذه الصور التي التقتط مؤخراً من داخل الشركة و تم عرضها علي موقع الشركة .




إهلا بكم داخل مقر شركة أبل ، أول ما تراه عند دخول هذه الشركة هو ذلك المكتب الذي يُعد مكتب استقبال و حوله ممرات عديدة للدخول إلي حجرات الشركة و بدء التجول بها ، ولكن هذا المكتب هو فقط البدايه .

بعد ذلك تمر في الشركة " للاوتريم " وهو بمثابة ممرات مختلفة داخل الشركة و الأماكن التي يتواجد بها الموظفين و العملاء و يتم اقامة فيها احيانا بعض الاحتفلات الصغيرة .












 


 
ثم بعد ذلك يأخذك مقر الشركة إلي متجر أبل الخاص ، حيث تجد فيه كل ما ترغب في شرائة من منتجاب أبل المختلفة ، من " أي ماك " أو " أي فون " أو " أي باد " أو " أي بود " أو حقائب لمقتنيات أبل و جميع ما تتخيلة من منتجات أبل تجدة في هذا المتجر الخاص داخل الشركة . 





 




و بعد الأنتهاء من المتجر الخاص بالشركة نبدأ في عرض غرف و مكاتب الموظفين داخل الشركة ، ولكن هذه المنطقة من الشركة لا يسمح لأي أحد بدخولها سوى الموظفين و العاملين بالشركة فقط كنوع من أنواع الأحتياط على أسرار و أوراق الشركة ، كما تقوم معظم الشركات . 














ثم بعد ذلك تجد الحمامات في الشركة ، و بالطبع ليست كأي حمامات ، فحتي العلامات المرسونة على الحمام من الخارج غير العلامات التي اعتدنا أن نراها على الحمامات العادية في أي مكان 







ثم بعد الحمامات تجد في الشركة  المطعم أو الكافتريا الكبيرة التي تعمل على خدمه الموظفين و أيضا الزائرين فهمي قمة في الجمال و تقدم أشهي و اجمل الأطعمة للموظفين و الزائرين على حد سواء ، كما أن الخدمة هناك ممتازة فبالطبع لا شك أن تكون كذلك لانك تكون داخل مقر أكبر شركات العالم . 











ثم تجد بعد ذلك غرف للترفية داخل الشركة كي يرفه الموظفين و الزائرين عن أنفسهم ، في حقيقة الأمر لقد اندهشت حين رأيت اماكن للترفية داخل الشركة ، فكنت اظنها شركة صارمة مع موظفيها كالشركات التي اعتدنا أن نعمل فيها أو نسمع عنها ولكن أظن أن بعض من الترفية هو الذي يخلق الإبداع و التطوير لدي هؤلاء الموظفين .








و بعد ذلك ترى مسرح " تاون هول " الذي يقام فيه الجلسات الصحفية و المؤتمرات الكبيرة التي تقوم بها الشركة في حضور موظفيها و مدعويها و المصورين و الصحافة و احياناً التلفزيون .






و في النهاية اترككم مع بعض الصور من داخل مقر شركة أبل ، صور للموظفين و صور للاجتماعات و صور للمكاتب و صور متعددة تم التقاطها من داخل المقر